Close Menu
    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026
    أخبار الناس – Akhbar Annasأخبار الناس – Akhbar Annas
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    أخبار الناس – Akhbar Annasأخبار الناس – Akhbar Annas
    الرئيسية » الرئيس السيسي يبحث مع الشيخ محمد بن زايد العلاقات الإقليمية
    أخبار

    الرئيس السيسي يبحث مع الشيخ محمد بن زايد العلاقات الإقليمية

    يونيو 4, 2025
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    في إطار العلاقات الأخوية الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والإمارات، قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بزيارة أخوية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث كان في استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في قصر الشاطئ بأبوظبي.

    الرئيس السيسي يبحث مع الشيخ محمد بن زايد العلاقات الإقليمية

    وخلال اللقاء، بحث الزعيمان سبل تطوير وتعزيز مختلف مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، بما يحقق الأهداف التنموية المشتركة ويعود بالخير والنماء على شعبيهما. وأكد الجانبان الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في مجالات الاقتصاد، الاستثمار، الطاقة، الأمن الغذائي، والتكنولوجيا المتقدمة، بما يرسخ مكانة البلدين كمحور استقرار في المنطقة.

    كما استعرض الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث شددا على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهيئة الظروف لإحياء عملية السلام استناداً إلى “حل الدولتين”، كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والاستقرار الدائمين في المنطقة.

    وأكد الزعيمان خلال المباحثات حرصهما المشترك على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، بما يخدم الأمن القومي العربي ويعزز الاستقرار والسلام والتنمية المستدامة في المنطقة بأكملها.

    وفي لفتة أخوية، أقام صاحب السمو رئيس دولة الإمارات مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس السيسي والوفد المرافق له، ما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

    وقد حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين في دولة الإمارات من بينهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة، إلى جانب الوفد المصري المرافق.

    وفي ختام الزيارة، غادر فخامة الرئيس المصري دولة الإمارات، حيث كان في مقدمة مودعيه في مطار الرئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وعدد من الشيوخ والمسؤولين، في تأكيد جديد على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين.

    نُشر بواسطة مكتب أخبار- مينانيوزواير

    المقالات ذات الصلة

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026

    مصر تنوع مصادر الطاقة عبر أول محطة للكهرباء من القمامة

    يونيو 8, 2026

    مخاطر ارتفاع درجات الحرارة العالمية تتصاعد مع عودة النينيو

    يونيو 5, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الملك محمد السادس لتعزيز التعاون الإماراتي المغربي

    يونيو 4, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026
    أحدث الأخبار

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

    يونيو 11, 2026

    الاتحاد الأوروبي يخفض حصص استيراد الصلب لحماية الصناعة

    يونيو 9, 2026

    مصر تنوع مصادر الطاقة عبر أول محطة للكهرباء من القمامة

    يونيو 8, 2026

    مخاطر ارتفاع درجات الحرارة العالمية تتصاعد مع عودة النينيو

    يونيو 5, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الملك محمد السادس لتعزيز التعاون الإماراتي المغربي

    يونيو 4, 2026

    فلاي دبي تعزز رحلات الربط عبر الخطوط القبرصية

    مايو 22, 2026
    © 2024 أخبار الناس | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter